الرياضة في فصل الصيف

الرياضة في فصل الصيف.

عندما تفكر في مزايا ألعاب القوى والرياضات الجماعية، فإن الفرص هي أن أفكارك الأولى ستكون مرتبطة بالفوائد البدنية للياقة البدنية المنتظمة. في حين أنه من الصحيح أن النشاط المنتظم ضروري للحفاظ على نمط حياة صحي، فقد أظهرت الأبحاث أيضًا أن المشاركة في التمارين والرياضة قد تساعد في تعزيز العقل جنبًا إلى جنب مع الجسم.

وجدت مجموعة كبيرة من الأبحاث أنه بالإضافة إلى الصحة الجسدية المحسنة، تلعب الرياضة دورًا إيجابيًا في دعم تنمية الشباب، مما يؤدي إلى تحسين التحصيل الدراسي، وتقليل المشكلات السلوكية، وتحسين الصحة النفسية والاجتماعية، والمزيد. في الواقع، تكشف كل دراسة تقريبًا عن فوائد في الكفاءة والشخصية والثقة والمكونات الحاسمة الأخرى للتطور الإيجابي. لهذا السبب، من الواضح أن الجوانب المختلفة لممارسة الرياضة، من انضباط التدريب إلى التوازن الذي يوفره العمل الجماعي، يمكن أن توفر مهارات مدى الحياة للرياضيين.

أهم فوائد ممارسة الرياضة في فصل الصيف.

1. ستكون بصحة أفضل.

تتطلب الرياضة تحريك جسمك، ومن المعروف أن التمارين مفيدة لصحتك. حيث أن النشاط البدني يساعد في التحكم في الوزن، ويحارب الحالات الصحية والأمراض، ويحسن الحالة المزاجية، ويعزز الطاقة، ويعزز النوم بشكل أفضل. تفوق الفوائد الصحية للمشاركة في رياضة ما مخاطر الإصابة الفعلية.

2. ستكون أكثر ذكاءً.

تكشف العديد من الدراسات أن ممارسة الرياضة يمكن أن تعزز قوة عقلك. ذكر تقرير صادر عن معهد الطب أن الأطفال الأكثر نشاطًا يظهرون اهتمامًا أكبر، ولديهم سرعة معالجة معرفية أسرع، وأداء أفضل في الاختبارات الأكاديمية الموحدة من الأطفال الأقل نشاطًا.

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا للغاية لأن التمارين الرياضية تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، كما أن تدفق الدم إلى الدماغ يحفز نمو الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة الرياضة تتطلب منك في الواقع التفكير في قدميك ووضع الاستراتيجيات، والحفاظ على عقلك متيقظًا ومنتبهًا.

3. سوف تتعلم العمل الجماعي والروح الرياضية.

في الرياضة، يتعلم الأفراد الاعتماد على بعضهم البعض وتحفيز بعضهم البعض لتحقيق هدف مشترك. على الرغم من أن الرياضات الفردية رائعة، إلا أن الرياضات الجماعية تعلمك بالفعل درسًا مدى الحياة: يعتمد نجاح فريق أو منظمة على مدى جودة عمل اللاعبين معًا. لا يمكن حتى للاعب “النجم” الفوز باللعبة بمفرده.

تعلمك الرياضة أيضًا أن تلعب بشكل عادل وأن تحترم لاعبي الفريق المنافس. الغش والشماتة والقتال لا تنتمي إلى الرياضة أو في عالم المحترفين في هذا الصدد. تعلمك الرياضة أن تبذل قصارى جهدك وأن تظهر سلوكًا مشرفًا سواء فزت أو خسرت في المباراة.

4. تعلمك كيفية تكوين الصداقات.

عندما تنضم إلى فريق رياضي، ستكوّن صداقات حتمًا. نظرًا لأن زملائك في الفريق يشاركون الكثير من اللحظات الممتعة والمثيرة، يجب أن تستمر صداقاتك لفترة طويلة بعد الانتهاء من اللعب. هناك أيضًا ميزة أخرى: تخرج معظم الفرق لتناول الطعام بعد المباراة، مما يساعد على تكوين مجتمع جديد.

5. سوف تتعلم كيفية التركيز وإدارة وقتك.

تتطلب الرياضة وقتًا والتزامًا، ولكن عادةً ما يكون أداء معظم اللاعبين أفضل في المدرسة ويزداد احتمال مشاركتهم في النوادي أو خدمة المجتمع. كيف يكون هذا ممكنا؟ تتطلب ممارسة الرياضة من المراهقين تطوير مهارتين مهمتين: التركيز وإدارة الوقت. التركيز وإدارة الوقت من السمات الحاسمة في الأشخاص الذين ينجزون الأشياء ويحققون أهدافهم قصيرة وطويلة المدى.

6. ضغوط أقل وحالات مزاجية أفضل.

للحصول على موجة من الاسترخاء والسعادة، هناك القليل من الأشياء التي تكون أكثر فاعلية من التمارين الرياضية. يحفز النشاط البدني المواد الكيميائية في الدماغ التي تساعد الناس على الشعور بالسعادة والاسترخاء. اجمع هذه النتائج مع الاستجابات العاطفية التي تأتي من الرياضات الجماعية وستحصل على تجربة شاملة تسمح للشباب بالاسترخاء والانخراط في تحديات مرضية في نفس الوقت. يوفر النشاط البدني في الرياضة إلهاءً عن الضغوطات اليومية وأنماط التفكير السلبية. في الوقت نفسه، تقلل التمارين من مستويات الكورتيزول والأدرينالين في جسمك، مما يحفز إنتاج الإندورفين حتى تشعر بالسعادة وأقل قلقًا.

7. تحقيق المزيد من الحياة.

وجد البحث في المهن والأشخاص الذين حققوا نجاحًا أكبر في مهنتهم المختارة أن 95٪ من الأفراد على مستوى نائب الرئيس التنفيذي في 75 شركة من شركات Fortune 500 مارسوا الرياضة خلال سنوات دراستهم. علاوة على ذلك، وجد الاستطلاع الوطني الطويل للشباب أن الرجال البالغين من العمر 32 عامًا والذين مارسوا الرياضة في المدرسة حصلوا على أجور أعلى بنسبة 31٪ من أولئك الذين لم يمارسوا الرياضة.

على الرغم من أنه من المستحيل ضمان أن تدر الرياضة دخلًا أعلى للطلاب، فمن الممكن أن نقترح أن تطوير العمل الجاد والانضباط والتصميم ومهارات القيادة يمكن أن يساعد الطلاب على تحقيق المزيد من الحياة. تعتبر الرياضة طريقة رائعة لتعليم الطلاب أن العمل الجاد يؤتي ثماره، واللعب كفريق يتطلب التدريب والتفاني وهي مواهب مهمة يجب تعلمها لأي مهنة مستقبلية.

أكثر الرياضات المناسبة لفصل الصيف.

1. السباحة.

من أفضل الأنشطة التي تعتمد على الماء، السباحة مناسبة للعضلات، فهي تمرين منخفض التأثير (الماء يوفر أقل مقاومة للعضلات). كما أنه يحافظ على صحة القلب والرئتين.

2. التنس.

على الرغم من أن هذه الرياضة تناسب أي موسم، إلا أن التنس يوفر أيضًا تمرينًا صيفيًا رائعًا ومكثفًا. يعزز معدل الأيض ويقلل من دهون الجسم ويتحدى العقل. لا عجب إذن، أن لاعب التنس بيورن بورغ وصف مباراة تنس بأنها “ألف عدو سريع”

3. كرة السلة.

تأتي مع الكثير من المرح في الملعب، وتوفر منافسة صحية بين الأصدقاء وتحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية (تحرق ساعة من اللعب ما يصل إلى 700 سعرة حرارية).

4. ركوب الدراجات.

إذا لم تكن قد بدأت في دفع الدواسة بعد، فافعل ذلك الآن. تزيد هذه الرياضة من لياقة القلب والأوعية الدموية وتقلل من دهون الجسم بشكل فعال وتحسن القوام.

Leave a Reply